5 Easy Facts About الأغذية العضوية Described

Wiki Article



وذلك لأن الأطعمة العضوية خالية من المواد الكيميائية التي تتفاعل عادة مع الفيتامينات والمركبات العضوية والمعادن.

ولا بُدّ من الإشارة هنا إلى أنّ التوافر البيولوجي للعناصر الغذائية المفيدة الموجودة في الأطعمة العضوية والتقليدية قد يتأثر بالعديد من العوامل التي لا علاقة لها بكونها عضويّة أو غير عضوية؛ حيث يتم إخضاعها للعديد من الدراسات نظراً لتنوّع أنواع المحاصيل، وسلالات الحيوانات التي قد تؤثر في المشاركين في الدراسات الغذائية، ولذلك فما زالت هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لتحديد آثار استهلاك الأطعمة العضوية الصحية في الأشخاص.[٧]

وقد يتم الاعتماد على الزراعة العضوية لحراثة المواد الزراعية أو الحيوانية بواسطة المياه أو الحفاظ على نوعية التربة بشكل جيد والحد من التلوث البيئي هكذا تنمو الحيوانات في الهواء الطلق دون أن تزود بالمضادات الحيوية أو الهرمونات فتستخدم الأسمدة الطبيعية فقط لتغذية التربة والنباتات.

يتم بيع أو توفير غالبية المنتجات الغذائية العضوية محليًا بجوار مكان إنتاجها.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية ×

تؤثر بعض الأسمدة على الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في حدوث أمراض الكبد ومرض باركنسون أو الشلل الرعاش.

الاختلافات الطبيعية في إنتاج الأغذية والتعامل معها تجعل المقارنات صعبة، لذلك، يجب تفسير نتائج هذه الدراسات بحذر.

الفرق بين الغذاء العضوي وغير العضوي هناك بعض التساؤلات التي تدور حول كيفية التعرف على الغذاء والأطعمة العضوية والتفرقة بينها وبين الأطعمة غير العضوية، وتتمثل الإجابة فيما يلي:

وتجدر الإشارة إلى أنّ الطعام العضوي يمتاز بكونه طازجاً؛ وذلك نظراً لعدم احتوائه على موادّ حافظةٍ تجعله يدوم لفتراتٍ طويلة،[٢] ومن الأمثلة على الأطعمة التي يمكن الحصول عليها كأطعمة عضوية: الفواكه، والخضراوات، والبقوليات الجافّة، والحبوب، واللحوم ومنتجاتها، ومنتجات الألبان، والبيض، والعسل، وبعض أنواع الأطعمة المُصنّعة.[٣]

بصرف النظر عن كونها تقي من الأمراض، فان الزراعة العضوية تنتج الأغذية العضوية، تساهم في تحسين الحالة البدنية، العقلية، الاجتماعية والبيئية والحفاظ عليها. وفقا لذلك، فهذه الزراعة تمتنع عن استخدام الأسمدة الكيماوية، المبيدات الحشرية، الأدوية والمكملات الغذائية المثيرة للجدل، التي قد تخلق عدم توازن في البيئة وتسبب ضررا للصحة.

أهم فوائد الأغذية العضوية، علاوة على الميزة المهمة في الحفاظ على التوازن البيئي، هي ما يتم تحقيقه من خلال استهلاك الأطعمة التي تعتبر صحية ومغذية أكثر.

لا، فمعنى "طبيعي" و"عضوي" ليس واحدًا. بشكل عام، يعني وجود كلمة "طبيعي" على الملصق الغذائي خلو المنتج من الألوان أو النكهات الاصطناعية أو المواد الحافظة.

المبدأ الأول هو مبدأ الصحة، الذي يقول أن الزراعة العضوية هي المسؤولة عن حفظ ورعاية صحة النظم البيئية والتفاصيل التي تجري فيها، كوحدة واحدة، والتي تشمل: التربة، النباتات، الحيوانات، بني البشر والكرة الأرضية. وتحقيق هذا المبدأ ممكن من خلال انتاج غذاء عضوي مغذي، بجودة عالية، الذي يسمح بالحفاظ على صحة المستهلكين وتحسين مستوى معيشتهم وجودة البيئة ككل.

عادة ما تكون الأغذية العضوية طازجة وجديدة أكثر، وذات طعم ألذ، ذلك أنها لا تحتوي على مواد حافظة تبقيها صالحة للأكل نور الإمارات لمدة أطول.

Report this wiki page