Details, Fiction and أسباب زيادة الوزن بدون أكل

Wiki Article



تناول أقراص منع الحمل: لا تسبب وسائل منع الحمل زيادة الوزن بشكل مباشر، ولكن كنتيجة لآثارها الجانبية، إذ تسبب ارتفاع مستوى الإستروجين، ما يؤدي بدوره إلى احتباس السوائل.

وممّا ذُكر سابقاً فإنّه يجب على الشخص توقُّع وجود بعض الصعوبات خلال فترة زيادة الوزن، ففي بعض الأحيان يمكن أن يُرغم الشخص نفسه على تناول الطعام حتى في حال الشعور بالشبع والامتلاء، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ عملية زيادة الوزن تتطلب صبراً ووقتاً طويلاً، وفي حال الرغبة باستمرار عملية زيادة الوزن فإنّه يجب على الشخص أن يستمر في ذلك على المدى الطويل.

فما هي الأسباب وراء زيادة الوزن بشكل مفاجئ دون سبب منطقي؟ وكيف يمكن التخلص من ذلك؟

يمكن أن تكون أسباب السمنة عند النساء واحد أو أكثر من العوامل التي ذكرناها وقد تشمل أيضًا: 

قد يهمك أيضًا: هرمون التستوستيرون : كيفية زيادته عند النساء

الحمل. زيادة الوزن شائعة أثناء الحمل. وتَجِدُ بعض النساء صعوبة في التخلص من هذا الوزن بعد الولادة. وقد تُسهم زيادة الوزن هذه في إصابة النساء بالسُمنة.

يمكنك أنت وفريق الرعاية الصحية تقييم المخاطر الصحية ومناقشة خيارات إنقاص الوزن.

هل تريد التحدث مع طبيب نصيا او هاتفيا؟ تحدث مع طبيب المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق بأقلام آلاف الأطباء المعتمدين

تكون السُمنة متوارثة غالبًا بين أجيال الأسرة. ولا يرجع سبب ذلك إلى الجينات التي يتشاركونها فحسب.

الأكل بالعين قبل الفم من زيادة الوزن بدون أكل بين أكثر الأخطاء شيوعا التي يقع فيها الأشخاص. ففي كثير من الأحيان، نحضر طبقا كبيرا يحتوي على كمية أكل تفوق تلك التي سنتناولها فعلا.

قصور الغدة الدرقية: هو حالة لا تفرز فيها الغدة الدرقية ما يكفي من هرموناتها في الجسم، والذي يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة وزيادة الوزن، ما قد يؤدي إلى السمنة.

ووفقًا لما توصلت إليه الدراسات فإن أسباب السمنة في العموم قد تكون واحدًا أو أكثر مما يلي:

قد تؤدي الإصابة بالأمراض الجسدية إلى النحافة وتكون سبب النحافة رغم الأكل، من تلك الأمراض الآتي:

وهو يعتبر المسؤول عن التحكم في الوزن من خلال إرسال إشارات إلى الدماغ حتى يخفض نسبة الطعام التي يتم استهلاكها عندما يكون مخزون الدهون في الجسم مرتفع.

Report this wiki page